TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العليا للتطوير: إنجاز 45% من مشروع قطار الرياض

الهيئة العليا للتطوير: إنجاز 45% من مشروع قطار الرياض
يتم تصنيع عربات القطار من قبل ثلاثة من أكبر مصنعي عربات القطار في العالم

الرياض- مباشر: قالت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إنه تم إنجازه نسبة 45%، من مشروع قطار الرياض، وكذلك نسبة 91% من أعمال تزويد المشروع بالطاقة الكهربائية، من قبل الشركة السعودية للكهرباء.

وأضاف فيصل بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في بيان على موقع الهيئة، اليوم الخميس، إنه حتى الآن تم إنشاء أكثر من 16 كيلومتراً من المسارات على سطح الأرض، وتركيب أكثر من 45 كيلومتراً من الجسور بواسطة 17 آلة لتركيب الجسور وبنسبة إنجاز بلغت 54%.

أيضاً تم إنهاء أعمال أكثر من 40 كيلومتراً من الأنفاق السطحية والعميقة بنسبة إنجاز بلغت 77%، تشمل إنجاز معظم أعمال حفر الأنفاق العميقة بنسبة بلغت 98%.

وجرى تشييد أربع محطات جديدة للكهرباء، فيما يجري العمل على تعزيز المحطات الثمانية القائمة، وتمديد شبكات التغذية الكهربائية لمشروع قطار الرياض، بحسب البيان.

وذكر البيان أن هناك تسارعاً في إنشاء المحطات ومراكز المبيت والصيانة، ويتواصل العمل حالياً في تنفيذ جميع المحطات، من بينها محطة قصر الحكم، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي، ومحطة الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي، والمحطة الغربية.

فيما تتواصل الأعمال أيضاً في إنشاء مبنى مركز التحكم والتشغيل للمشروع، ومراكز المبيت والصيانة السبعة لكل الخطوط ضمن المشروع، حيث أوشكت أعمال تشييد الهياكل الحديدية والخرسانية لهذه المباني على الانتهاء، فيما شرعت أعمال تركيب التمديدات الكهربائية والميكانيكية، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أنه يتم تصنيع عربات القطارات ضمن المشروع البالغ عددها 190 قطاراً، من قبل ثلاثة من أكبر مصنعي عربات القطارات في العالم، وهم: شركة SIEMENS الألمانية، وشركة BOMBARDIER الكندية، وشركة ALSTOM الفرنسية، حيث جرى إنهاء أعمال تصنيع 41 قطاراً.